The Effectiveness Of Aplay Traning Program In Improving The Behaviours Of Childern With Austism:
Eman Atef Nageeb |
Author | ||||
|
MSc
|
Type | ||||
|
Benha University
|
University | ||||
|
|
Faculty | ||||
|
2010
|
Publish Year | ||||
|
يعد اضطراب الأوتيزم من الاضطرابات التى حظت باهتمام كبير من قبل العلماء والباحثين والعمل على ايجاد مداخل متنوعة تركز على تنوع الاستراتيجبات فى تحسين أطفال الأوتيزم ويعد اللعب أحد هذه الاستراتيجيات التى يمكن أن تحدث نقلة نوعية للكثير من أطفال الأوتيزم للتحول بنسبة كبيرة من التقوقع داخل الذات الى معاودة الاتصال والتواصل مع العديد من مثيرات العالم الخارجى وهو ما دفع الباحثة الى اجراء الدراسة الحالية وعلى ذلك يمكن تحديد مشكلة الدراسة الحالية0أهمية الدراسة :1 - الأهمية النظرية للدراسة :تكمن الأهمية النظرية للدراسة الحالية فى النقاط التالية :- محاولة الاسهام فى البناء النظرى لمفهوم اضطراب الأوتيزم من حيث أسباب ، خصائص أطفال الأوتيزم والتعرف على أهم أساليب التدخل الفعالة لديهم 0- القاء الضوء على أهمية اللعب لدى أطفال الأوتيزم ودوره فى عملية التدخل لدى هذه الفئة من الأطفال02 - الأهمية التطبيقية للدراسة :لاتكتمل أهمية الدراسة اذا توقفت عند حد التنظير فقط لمتغيرات بحثية، ومن هنا فالدراسة الحالية لها أهمية تطبيقية تتمثل فى :- اعداد قائمة ملاحظة لسلوكيات اللعب لطفل الأوتيزم0- اعداد برنامج تدريبى قائم على استخدام اللعب لطفل الأوتيزم0- الاستفادة من نتائج الدراسة فى تحسين بعض سلوكيات هؤلاء الأطفال0- توجيه نظر المشتغلين بالمجال الى فاعلية اللعب فى تنمية قدرات أطفال الأوتيزم وتحسين سلوكياتهم من انتباه - تواصل - تفاعل اجتماعى - سلوكيات نمطية- |
Abstract | ||||
|
| .
Attachments |