The Effectiveness Of Some Cognitive And Affective Variables On The Students Guidance To Higher Education:
Soliman Mohamed Soliman Mahmoud |
Author | ||||||
|
Ph.D
|
Type | ||||||
|
Benha University
|
University | ||||||
|
|
Faculty | ||||||
|
1990
|
Publish Year | ||||||
|
حاولت الدراسة طرح احدى المشكلات التربوية التى تواجه الطلاب عند التحاقهم بالكلية الجامعية لتحديد أفضل المتغيرات المعرفية والوجدانية للتنبؤ بالتحصيل الدراسى فى السنة الأولى الجامعية بهدف وضع الطالب فى الدراسة التى تناسبه حتى تتوافر لديه قدر كاف من التوافق الشخصى والاجتماعى وهذا يتطلب أن يكون لدى صانع القرار من الوسائل والنماذج المبتكرة المستخلصة من نتائج الدراسات العلمية ما يجعل عملية توجه الطلاب للتعليم الجامعى دقيقة بحيث يتم اختيار أفضل العناصر من ناحية الاستعداد الأكاديمى ورفض من هم أقل استعداد أو ميلا للدراسة بالكلية الجامعية0 |
Abstract | ||||||
|
| .
Attachments |