Evaluation Study For Advanced Studies Of Special Educationin Faculties Of Education In The Light Of Contem Porary Worid Trends:
Amena Ismail Ali El-kinsy |
Author | ||||||
|
Ph.D
|
Type | ||||||
|
Benha University
|
University | ||||||
|
|
Faculty | ||||||
|
2008
|
Publish Year | ||||||
|
المقدمة:لما كان الاهتمام بمجال التربية الخاصة يعد من القضايا الهامة في العصر الحديث المحلي والعربي والعالمي وذلك لكونها المسئولة عن عملية تعليم وتربية ذوي الاحتياجات الخاصة بمدارس وفصول التربية الخاصة من اجل توفير الكوادر اللازمة لتربية وتعليم هذه الفئات فقد تكفل نظم الدراسات العليا بكليات التربية مهمة اعداد الكوادر البشرية اللازمة لتربية وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وتمثل الدراسات العليا بكليات التربية المجال الحيوي المهم بصفة عامة وللتربية الخاصة علي وجه الخصوص وذلك لانها تعد الاساس الذي يهتم بالتربة والتعليم وما يتصل بهما من قضايا ومشكلات ذوي الاحتياجات الخاصة ومن ثم فهي تهم جميع افراد المجتمع ومن ناحية اخري تهم المتخصصين في المجالات التربوية والنفسية ومن ثم صانعي السياسات التعليمية ومتخذي القرارات التعليمية فضلا عن انها تهم جيل الباحثين والمعلمين في المجال التربوي والنفسي لذوي الاحتياجات الخاصة.ان الدراسات العليا هي الدراسة الجامعية التي تلي مرحلة الليسانس والبكالريوس من كلية التربية في الجامعة بقسم الدبلومة المهنية تخصص تربية خاصة وهي امتداد لموضوعات الدراسة الجامعية بكليات التربية وامتداد للدبلوم العام بكليات التربية ويتحقق فيها دور كليات التربية علي اختلاف مستوياتها البحثية من خلال المعلومات والمهارات النفسية والتربوية بهدف الحصول علي درجة علمية اعلي من خلال الدبلوم المهني تخصص تربية خاصة. |
Abstract | ||||||
|
| .
Attachments |