Effectiveness Of A Counseling Program In Improving Emotional Intelligence For Underachieving-intellectually Gifted Students:
Afaf Ibrahim Ibrahim Barakat |
Author | |||||
|
MSc
|
Type | |||||
|
Benha University
|
University | |||||
|
|
Faculty | |||||
|
2008
|
Publish Year | |||||
|
تحقق مهارات الذكاء الانفعالى للفرد وعيا بذاته وبالآخرين من حوله ؛ اذيندمج الفرد فى الحياة على التأثير فى المجتمع والتأثر به، اذ يتبادل الفرد المجتمع الأفكار والمشاعر والاتجاهات ، بدرجة تؤدى الى الفهم الامباثى العميق المتبادل والتواصل، بما ينعكس على شخصيته وصحته النفسية0وعندما يفتقد الفرد العادى لمهارات الذكاء الانفعالى ، يتعذر عليه أن يحيا نفسيا واجتماعيا بشكل سوى، اذ يصعب عليه التواصل مع نفسه ومع أفراد مجتمعه، بما يعنى اللاسوية على المستوى النفسى ، فكيف يكون ذلك لدى المتفوقين عقليا0مشكلة الدراسة : -بدأ احساس الباحثة بالمشكلة عندما وجدت بعض الطلاب وصلوا الى المرحلة الجامعية وبعد أن كانت درجاتهم مرتفة فى المراحل التعليمية السابقة، انخفضت تلك الدرجات ، حتى أن البعض منهم رسب فى مادة دراسية أو أكثر ، وذلك بالرغم من ارتفاع نسبة ذكاءهم وامكاناتهم العقلية ، كما تقييس مقاييس الذكاء0 |
Abstract | |||||
|
| .
Attachments |